• esedki

تعلن مدينة المعرفة الاقتصادية عن توقيع اتفاقية تعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن

أعلنت مدينة المعرفة الاقتصادية (KEC) عن توقيعها - يوم 14 يوليو من عام 2019م- اتفاقية تعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن ، و هو أحد برامج رؤية المملكة 2030م، الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الهدف من الاتفاقية هو إعداد خبرات الأطراف ، و الاستفادة من إمكاناتهم لتحقيق مصالحهم المشتركة. ستستفيد مدينة المعرفة الاقتصادية من تعزيز استثماراتها ، و دعم مشاريع التطوير الحالية ، و خلق فرص استثمارية جديدة ذات معايير عالية ، و جذب المزيد من المستثمرين لتطوير هذه المشاريع. علاوة على تسهيل إجراءات وصول المزيد من الحجاج ، وجذب الشركات العاملة لخدمة ضيوف الرحمن إلى فرص استثمارية جديدة ، إضافة إلى تحسين تجربة الحجاج من خلال إثرائهم من الناحية الدينية و الثقافية ، و توفير خدمات عالية الجودة.


مجال التعاون بين الطرفين هو أن تأخذ شركة المدينة للمعرفة الاقتصادية بعين الاعتبار متطلبات برنامج خدمة ضيوف الرحمن عند إعداد خطط لمشاريعها المتعلقة بنطاق خدمة ضيوف الرحمن ، وكذلك العمل على مواكبة تطلعات برنامج خدمة ضيوف الرحمن من خلال جذب مستثمرين جدد ، و تقديم فرص استثمارية جديدة. خدمة الحجاج من خلال توفير الخدمات التجارية ، و الفندقية ، و خلق بيئة حضرية متميزة بشكل عام وخاصة للمنطقة المحيطة بمحطة القطار ، حيث يتم العمل على تصاميم مكونات "بوابة المدينة" 300 غرفة و ثلاثة فنادق في المرحلة الأولى ، ترتبط الأسواق التجارية بمحطة الحرمين للسكك الحديدية ، و محطة النقل المرتبطة بمحطة القطار. و في إطار الاتفاقية تقوم مدينة المعرفة الاقتصادية في الوقت الراهن بإجراء الدراسات المبدئية


يتم حاليًا استكمال الدراسات الأولية لمشروع جادة العالم الإسلامي لربطه بمشروعات أخرى في المنطقة ، لا سيما المجاورة لمحطة القطار. من خلال المعالجات المعمارية والحضرية التي تأخذ في الاعتبار تنوع ثقافات البلدان بحيث يتم تطوير المشروع على مراحل ، ويشمل جميع مناطق المربعات الخارجية ، والعيادات ومناطق التسوق إضافة إلى الخدمات الفندقية الاقتصادية التي تخدم السعة الإجمالية من قطاع الضيافة و التي تبلغ 1600 غرفة فندقية في مرحلته الأولى وصولا إلى 16000 غرفة لجميع المراحل. يخدم هذا الهدف الاستراتيجي خدمة ضيوف الرحمن مباشرة من حيث تغطية العجز في عدد غرف الفنادق في المدينة المنورة لمتابعة رؤية المملكة 2030 ، والتي تهدف إلى زيادة عدد الحجاج ، وزوار مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى 30 مليون زائر سنويًا.


من المتوقع أن تضيف مدينة المعرفة من خلال استثماراتها لتطوير مراحل متعددة من المشروع بالتعاون مع البرنامج حوالي 15000 وظيفة مباشرة ، وغير مباشرة في المجالات المتعلقة بنطاق عمل البرنامج والتي توفر البرامج ، و الدراسات التي تسهم في تنفيذ مشاريع مدينة المعرفة الاقتصادية ، ودعم البحث العلمي والتطوير في خدمة ضيوف الرحمن ، و الاستثمار للمشاركة مع مدينة المعرفة والإسهام في عقد المؤتمرات والندوات ، و ورش العمل ، و عدد من الخدمات الأخرى لدعم مصلحة كل منهما.


تم توقيع الاتفاقية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة المدينة. و معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتين ، وزير الحج والعمرة ، عضو مجلس التنمية الاقتصادية ، و خدمة ضيوف الرحمن ، وسعادة السيد أمين بن محمد شاكر رئيس مجلس إدارة مدينة المعرفة الاقتصادية.


مدة الاتفاقية سنتان من تاريخ توقيعها ، و يتم تجديدها تلقائيًا لفترات مماثلة ما لم تكن رغبة أحد الطرفين بخلاف ذلك ، ولا يوجد طرف ذو صلة بين الطرفين ، ولا يوجد تأثير مالي للاتفاقية على البيانات المالية للشركة في الوقت الحالي. مدة الاتفاقية سنتان من تاريخ توقيعها ويتم تجديدها تلقائيًا لفترات مماثلة ما لم تكن رغبة أحد الطرفين بخلاف ذلك ، ولا يوجد طرف ذو صلة بين الطرفين ولا يوجد تأثير مالي للاتفاقية على البيانات المالية للشركة في الوقت الحالي.

1 view0 comments